Amal Al-Saieed is a skincare and cosmetics expert & consultant, with an extensive experience in skin care treatments & consultation.

Contact Amal

تواصل مع أمل

البشرة بأنواعها المختلفة تتأثر بشكل مباشر بالنظام الغذائي المُتبع وطبيعة الشخص. فالكثير منا يقابل أشخاص لا تتأثر بشرتهم عند تناولهم كميات مختلفة من الشوكولاتة أو الحلويات وعلى النقيض الآخر هناك أشخاص تتأثر بشرتهم عند تناولهم أقل الكميات من الشوكولاتة أو الحلويات، والسبب يرجع إلى طبيعة البشرة والجسم بشكل عام. حيث أنه لا يوجد دراسات علمية تؤكد وجود علاقة مباشرة بين تناول الشوكولاتة والحلويات وظهور الحبوب.

أما بالنسبة للموالح وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على البهارات مثل: المخللات والشيبس والمكسرات وغيرها، تؤثر على البشرة بشكل سلبي في حال عدم تناولها بشكل متزن وبكميات كبيرة.

بشكل عام، إن البشرة تتأثر بالنظام الغذائي المتبع، وكل شخص، بشرته تتأثر بأنواع معينة من الأطعمة بطريقة مغايرة عن غيره. لهذا عليك أن تَعي للأطعمة التي تؤثر على بشرتك بشكل واضح وفوري، هل هي الشكولاتة أم منتجات الألبان والأجبان أم المكسرات والموالح؟

وتتبع نظام غذائي متزن غني بالمواد الغذائية الأساسية، التي تساعد على الحفاظ على نضارة وصحة البشرة والصحة بشكل عام. وأيضًا، تغذية البشرة بشكل مباشر بالمواد الطبيعية، مثل إستخدام ماء الورد وزيت جوز الهند لترطيب البشرة.

Skincare & Cosmetics Expert & Consultant