Amal Al-Saieed is a skincare and cosmetics expert & consultant, with an extensive experience in skin care treatments & consultation.

Contact Amal

تواصل مع أمل

أساس البشرة الصحية يكمن في المعرفة الصحيحة حول كل ما يتعلق بالبشرة وكيفية التعامل معها. هناك الكثير من الطرق والمعلومات المتداولة حول كيفية الاهتمام والتعامل مع البشرة، ولكن هل كل ما يتم تداوله بهذا الخصوص يجدر بنا الأخذ به في عين الإعتبار!
إليكم بعض المعلومات حول البشرة والعناية بها:


الكثير منا يعتقد أو مُتيقن بأن العناية بالبشرة تعني الذهاب إلى أحد خبراء البشرة كل فترة ما من أجل القيام بجلسات تنظيف، لكن في الحقيقة، العناية بالبشرة تعني الإلتزام بنظام وروتين معين مناسب لنوع واحتياجات بشرتك.
أنواع البشرة مختلفة، ومنها البشرة الدهنية، لكن هذا لا يعني أن أصحاب هذه البشرة هم الأقل حظًا أو أن الحبوب هي جزء من بشرتهم أو أن وجود الحبوب على أكمل الوجه شيء إلزامي. لكن هذا النوع من البشرة يحتاج إلى عناية ومتابعة دورية ولا يحتمل الإهمال.
السبب الأساسي في ظهور الحبوب على البشرة هو تناول الحلويات أو الشوكولاتة، هذه المعلومة خاطئة، إن أحد أسباب ظهور الحبوب والبثور على البشرة هو إتباع نظام غذائي غير متوازن، والإكثار من تناول السكريات والأطعمة التي تحتوي على المواد دهنية المصنعة. ولكن اتباعك نظام غذائي صحي ومتوازن سوف تتفادى العديد من مشاكل البشرة وتحد من تفاقمها إن وجدت.
المرأة الحامل ومنتجات العناية بالبشرة، أن المرأة الحامل لا تتأثر بشكل سلبي هي أو جنينها عند إستخدامها منتجات العناية بالبشرة أو قيامها بجلسات العناية بالبشرة خلال فترة الحمل. المرأة الحامل بإمكانها العناية ببشرتها واستخدام المنتجات المناسبة لها، ولا يتوجب عليها الإهمال ببشرتها والعناية بها.
كل شخص يمتلك نوع بشرة مختلف عن غيره، ونوع البشرة يتأثر بتغير المناخ أو استخدام أدوية معينة.
شرب المياه شيء أساسي لصحة ونضارة البشرة، ولا يوجد كمية محدد للتقيد بها وشربها خلال اليوم.
منتجات العناية بالبشرة تتراوح في أسعارها بناءً على كمية المواد الفعالة المستخدمة فيه، كلما كان يحتوي على مواد فعالة بشكل أكبر يكون سعره أعلى من غيره. حيث أن سعر المنتج يعطي انطباع ومؤشر على فعاليته.
الوصفات الطبيعية تعد عامل مساعد للحصول على بشرة نضرة، لكن ليست دائمًا أفضل وأأمن على البشرة من الكريمات والمقشرات المخصصة للعناية بالبشرة.

Skincare & Cosmetics Expert & Consultant

Skip to content