Amal Al-Saieed is a skincare and cosmetics expert & consultant, with an extensive experience in skin care treatments & consultation.

Contact Amal

تواصل مع أمل

الكثير من السيدات والشابات يتابعنَ مدونات/مدونين (Bloggers) أو خبراء تجميل (Make Up Artist) من مختلف الدول والأصول بهدف سماع نصائح وارشادات في ما يتعلق بالعناية بالبشرة أو التعرف على منتجات ومستحضرات العناية بالبشرة أو لتعلم طرق جديدة لاستخدام هذه المنتجات، وهذا الأمر دارج ويحصل بكثرة. لكن هل لهذا تأثير على صحة ونضارة بشرتك؟

بصفتي خبيرة بشرة متقدمة، أقابل العديد من السيدات والشابات اللواتي تأثرت بشرتهن بشكل سلبي بسبب تطبيقهم لنصيحة ما بعد سماعهم لها من أحد المدونين/المدونات، ليس لأن النصيحة خاطئة ولكن لأنه هذه النصيحة مبنية على عوامل متغيرة ويجب أخذها بعين الإعتبار مثل: نوع البشرة والعمر ونسبة إفراز الدهون ورطوبة الجو وغيرها من العوامل.

مؤخراً، قابلت أحد مشتركات ملف أمل للعناية بالبشرة، هذه المشتركة أتابع حالتها منذ سنة وفي لقاء المتابعة، تفاجأت بأن هناك حبوب على بشرتها بطريقة أثارت فضولي، وسألتها إذا هناك تغيير ما حصل في حياتها أو إذ إنها استخدمت مستحضر جديد للعناية بالبشرة أو مستحضر تجميلي جديد، فأجابتها كانت أنها متابعة لأحد خبيرات التجميل من دولة الكويت ومعجبة جداً بطريقة وضعها للمكياج، وقامت بشراء نفس نوع المنتجات التجميلية التي أشادت بهم خبيرة التجميل، وبعد فترة من الاستخدام النتيجة كانت ظهور حبوب وبثور على بشرتها. السبب الرئيسي في ظهور الحبوب هو أن المنتجات المستخدمة غير ملائمة لبشرة المشتركة وروتين وطبيعة حياتها.

في الحقيقة، لا يوجد مشكلة من سماع آراء وتجارب الآخرين ولكن عند تطبيق هذه النصائح يجب الأخذ بعين الاعتبار جميع العوامل التي من الممكن أن تؤثر على صحة البشرة. فمن الخطأ أن تتبعي طريقة وروتين أحد خبراء التجميل والعناية بالبشرة الكوريين مثلاً وذلك بسبب اختلاف طبيعة البشرة والجينات والبيئة المحيطة، لأن روتين العناية بالبشرة ليس متعلق فقط في نوع المنتجات بل بطبيعة ونوع البشرة وجميع العوامل المحيطة.

وهذا أمر مهم ويجب أخذه بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار الالتزام بروتين معين للعناية بالبشرة وذلك من أجل تفادي مشاكل بالبشرة أنتِ بغنى عنها وحتى لا تصابي بخيبة أمل وملل لعدم الوصول لنتائج المرجو منها.

Skincare & Cosmetics Expert & Consultant